منظمة التحرير الفلسطينية
دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني

تخريج فوج القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات (أبو عمار)

 

نظم مركز التخطيط الفلسطيني التابع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حفل تخريج الدورات الثلاثة التي عقدت في الفترة الأخيرة من سبتمبر حتى نهاية أكتوبر. وذلك يوم الخميس الموافق 12-11-2015م تمثلت الدورات في " دورة الديمقراطية وحقوق الإنسان ، دورة مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة ، دورة المحادثة باللغة الانجليزية المستوى الثاني " حضر الحفل لفيف من الشخصيات الاعتبارية السياسية والوطنية والأكاديمية والإعلامية وغيرهم من المثقفين. تخلل الحفل عدة فقرات حيث قدمت الفقرات الإعلامية بيداء معمر بدأ الحفل بقراءة القران الكريم تم السلام الوطني فقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، تم كلمة المدير العام أ.مجد مهنا التي رحبت بجميع الحاضرين كل باسمه ولقبه كما أكدت على أهمية الدورات التدريبية وتحدثت عن مزامنة تخريج الدورات مع ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات لذا سمينا الفوج "فوج القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار" أيقونة فلسطين وسيد الشهداء. في ذكرى استشهاده نُردد على العهد باقون ..كما وجهت شكرها وتقديرها لجميع المحاضرين والحاضرين والشكر الخاص لمسؤولة التدريب التي تنسق للدورات ولاحتفالات التخريج ... تم كانت كلمة د.عبد الله الإفرنجي محافظ غزة الذي شكر أ.مجد مهنا التي حافظت على المركز وإعطاء الفرصة لتثقيف الشباب والشابات ليخدموا وطنهم بشكل جيد. ووجه شكره للأشخاص ذوي الإعاقة أصحاب الإرادة والعزيمة القوية الذين يحاولوا دائما تخطى العقبات . كما تمنى لهم المزيد من العطاء لأجل أبنائهم وأهلهم وشعبهم.
نقف جميعا في هذه الأيام إجلالا للقائد الرمز الزعيم ياسر عرفات أبو عمار الذي كان يربط المعرفة والعلم والبندقية.. هو أول من دعا للكفاح المسلح من أجل الحرية والاستقلال، وقاد حركة فتح حركة التحرير الوطني الفلسطيني وهي أول حركة تحرير في العالم قادها ذلك الزعيم ..كان طَلَبِه عندما يزور أي بلد أريد مِنَحاً دراسية للطلبة دعماً للعلم وللمتعلمين...تم وجه شكره لمسئولة دائرة التدريب أ.غادة حجازي على جهودها المباركة في دعم التثقيف والتدريب ..تم تلاها كلمة الأستاذ ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني الذي تحدث عن أهمية الدورات التدريبية في زيادة الوعي والمهارات لدي الشباب، وَتَمُيز مركز التخطيط في هذا المجال الحيوي والوطني الهام. ووجه التحية للأخت مجد الوجيه مدير عام مركز التخطيط الفلسطيني على جهودها في تنمية الوعي لدي الأجيال الجديدة، ودفع الشباب إلى اكتساب مهارات تعليمية رائدة، والشكر موصول للأخت غادة حجازي مديرة وحدة التدريب في مركز التخطيط على دورها في إعداد الدورات والإشراف على متابعتها واستمراريتها، ووجه شكره لجميع الباحثين والعاملين في مركز التخطيط الفلسطيني... كما ألقى كلمة الخريجين أحد المشاركين بالدورات السيد على أبو الخير وجهوا من خلال كلمتهم شكرهم لمديرة المركز ولمسؤولة التدريب ونوهوا لأهمية الدورات التي التحقوا بها ومدي استفادة الجميع من المشاركين في تمكينهم سياسياً وقانونياً ولغوياً ..... تخلل الحفل عدة فقرات شعرية وفنية اشتملت على قصيدة عن (أبو عمار) للشاعر علاء العبسي، وقصيدة عن (القدس ) للشاعر محمد الشاعر، وفقرة فنية للفنانة سوسن الخليلي ( كفانا غربة عن الوطن )، وفقرة فنية لعازفة العود الفنانة نور الأمل بارود ( لأكتب اسمك يا بلادي)، وفقرة إلقاء الطفلة الموهوبة هديل المزعنن عن السلام Tell me why? . ثمُ تَم تكريم المحاضرين من الأكاديميين والقانونيين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمدربين الذين ساهموا بجهودهم التطوعية في إعطاء الدورات سواء التثقيف القانوني، أو المهاري ،أو التدريب اللغوي التي تم عقدها بمركز التخطيط.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المحاضرين بالدورات من قبل كل من أ. مجد مهنا ، أ. غادة حجازي، السفير السابق رفيق أبو ضلفة، اللواء جمال كايد( قائد قوات الأمن الوطني)، د.عبدالله عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم سابقاً، أ.ناهض زقوت (مدير مركز عبد الله الحوراني)، العقيد( يوسف أبو مغيصب) مسؤول الحرس الرئاسي، عبد العزيز قديح (مسؤول مكتب جبهة النضال)، د.جمال أبو نحل( رئيس الهيئة الفلسطينية للاجئين)، وأبو صهيب زقوت(مدير مركز رؤية للدراسات). وفي الختام شكرت أ. غادة حجازي جميع الحاضرين ممن لبوا الدعوة وشكرت جميع المحاضرين والمشاركين بالدورات والشكر الخاص لإعلامي القلعة السيد /محمد النجار والسيد / علام عبيد على جهودهما في تغطية فعاليات دائرة التدريب بمركز التخطيط.

التغطية الاعلامية لحفل التخريج

شبكة فلسطين الاخبارية : بالصور-و-الفيديو-حفل-تخريج-فوج-الشهييد ياسر عرفات (أبو عمار)

موقع نداء الوطن :  http://nwatan.ps/page-up/17742

موقع دنيا الوطن :  http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/11/13/812863.html


 

 


2015-11-13 20:49:00