منظمة التحرير الفلسطينية
دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني

الدورات التدريبية خلال النصف الأول من عام 2013م بمركز التخطيط الفلسطيني

الدورات التدريبية

خلال النصف الأول من عام 2013م بمركز التخطيط الفلسطيني

إعداد : أ. غادة حجازي      

 

أولاً : دورة أسرار القيادة الحديثة

عقدت دائرة التدريب بمركز التخطيط الفلسطيني ثاني دوراتها بعنوان" أسرار القيادة الحديثة" بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للاجئين ومركز البرمجة اللغوية والعصبية بقاعة التدريب بمركز التخطيط الفلسطيني بدأت الدورة في 28-2-2013 واستمرت حتى 4-3-2013م. اشتملت الدورة على عدة موضوعات موضحة في الجدول التالي:

جدول(1)  دورة أسرار القيادة الحديثة لعام 2013م

الساعة

التاريخ

المدرب

العنوان

10-12

18-2-2013

أ. أشرف العيسوي

ادارة العقل

10-12

20-2-2013

أ. نورهان العقاد

التخطيط الشخصي

10-12

27-2-2013

أ. أشرف العيسوي

فن التعامل مع الشخصيات

10-12

4-3-2013

أ. محمد الديري

كيف تكون قيادياً

أدار الجلسات التدريبية أساتذة متخصصون في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية أ. أشرف العيسوي مدير المركز و أ. نورهان العقاد ،أ. محمد الديري. يومان في مركز حمد بن جاسم للتدريب بالهيئة الفلسطينية للاجئين، ويومان بمركز التخطيط الفلسطيني استخدمت عدة وسائل تعليمية خلال الجلسات التدريبية تمثلت في اللوح الورقي القلاب، وعروض البوربوينت، وعرض أفلام تعليمية (يوتيوب) ، كما تم استخدام عدة طرق أثناء الجلسات تمثلت في الحوار والمناقشة، والعصف الذهني، وعمل المجموعات، واعطاء اختبارات وحلها من قبل الطلبة أثناء التدريب العملي. شارك في الدورة (21) من الطلاب، والطالبات، والخريجين الجامعيين من مختلف الفصائل الفلسطينية.

تم تخريج المشاركين في الدورة بحضور كل من مدير عام مركز التخطيط أ. مجد مهنا ومدير دائرة التدريب أ. غادة حجازي، ورئيس مجلس ادارة الهيئة الفلسطينية للاجئين د. خالد شعبان، ومدير مركز البرمجة اللغوية والعصبية أ. أشرف العيسوي، ونائبه أ. نورهان العقاد، وأعضاء الفريق الآخرين.

تخلل حفل تخريج المشاركين كلمة المدير العام لمركز التخطيط الفلسطيني أ. مجد مهنا حيث رحبت بالحضور من الأساتذة والمشاركين ووجهت شكرها وتقديرها لجميع من ساهم في نجاح هذه الدورة حيث أشادت بدور أ. أشرف وأعضاء فريق البرمجة على الدور الذي بذلوه وكذلك وجهت مهنا الشكر والتقدير لرئيس مجلس ادارة الهيئة الفلسطينية للاجئين على ما بذلوه في التعاون مع دائرة التدريب بتقديمهم للوجستيات التي ساعدت في نجاح هذه الدورة وتحقيق أهدافها. ووجهت شكرها لمسؤولة التدريب بمركز التخطيط  على الجهد الذي تبذله للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مثل هذه الدورات الهادفة التي تعمل على صقل مهارات الشباب لأجل خلق جيل منتج يساهم في تطوير، وتنمية المجتمع الفلسطيني.

كما تطرقت حجازي إلى تسمية هذا الفوج باسم "الأسرى الأحرار" لمعاناة الأسرى الفلسطينيين المستمرة في سجون المحتل الصهيوني. فقضية الأسرى قضية انسانية ووطنية يجب على الجميع نصرة الأسرى بالمشاركة في الاحتجاجات، والمهرجانات، والمؤتمرات التي تعقد لمناصرة قضيتهم.. وتمنت حجازي أن يكون عام 2013م عام تحرير للأسرى جميعاً. وأشادت بالأسير سامر العيساوي الصامد في اضرابه، والأسير جرادات الذي استشهد في السجون الاسرائيلية، وجميع الأسرى القابعين في السجون. ووجهت أ. غادة حجازي شكرها وتقديرها لفريق البرمجة اللغوية العصبية، والهيئة الفلسطينية للاجئين. ودعت لمزيد من التعاون مع دائرة التدريب بالمركز في دورات لاحقة في موضوعات أخرى.

تم تحدث أ.  اشرف العيسوي عن التعاون والتنسيق لهذه الدورة من جانب دائرة التدريب بإشراف أ.غادة لتنفيذ هذه الدورة بالتعاون مع المركز، والهيئة الفلسطينية للاجئين وصرح بأنه على استعداد تام لإعطاء دورات أخرى تخدم الشباب الفلسطيني للمساهمة في الارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، والمهارى.

كما شكر د. خالد شعبان جميع من ساهم في نجاح هذه الدورة، ودعا لعقد المزيد من الدورات في مجال التنمية البشرية والتي يكون لها مردوداً ايجابياً على فئة المستفيدين من هذه الدورات.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين المشاركين في هذه الدورة وكذلك توزيع شهادات الشكر والتقدير لفريق البرمجة اللغوية والعصبية والهيئة الفلسطينية للاجئين.

2014-02-20 20:24:00