منظمة التحرير الفلسطينية
دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني

دورة التثقيف السياسي السادسة

تم افتتاح دورة التثقيف السياسي السادسة بحضور منسقة التدريب أ.غادة عودة حجازي حيث افتتحت منسقة ومسؤولة دائرة التدريب بالمركز أ. حجازي الدورة قدمت نبذة مختصرة عن نشأة مركز التخطيط وعرفت دوائره وانشطته واصداراته وتحدثت عن تأسيس دائرة التدريب منذ عام 2012م، والدورات التي تم عقدها سواء في التثقيف السياسي حول القضية الفلسطينية، أو في التنمية البشرية ..وتم التأكيد على الالتزام بمواعيد المحاضرات والمشاركة الفعاله والالتزام بقواعد الجلسات التثقيفية من قبل المشاركين، ووجهت أ.حجازي شكرها لتعاون الاتحاد العام للمعاقين مع مركز التخطيط التابع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .
اللقاء الأول في دورة التثقيف السياسي السادسة حول التثقيف السياسي (مفهومه وأهدافه). المحاضر : أ.معين الطناني( مدير الدائرة الفلسطينية بالمركز).
وأوضح أ. الطناني أهمية تعزيز الثقافة الوطنية وجعلها سلوكا مؤكدا على العمل الجماعي والايجابي واكتساب المفاهيم والمهارات الضرورية للحياة الفاعلة في المجتمع بحيث ينمي الشعور والعاطفة الوطنية والحس الاجتماعي التي تكفل تنمية السلوك والتعاون والمشاركة بين افراد المجتمع.
وقدم الطناني عرضا لأهم المحطات الهامة في تاريخ القضية الفلسطينية والولاء والانتماء بالمفهوم الوطني ووضح مفهوم السياسة وبعض المفاهيم المتعلقة بكلمة سياسة ودور التثقيف السياسي في بناء المجتمعات.
المكان : غرفة التدريب بالإتحاد العام للمعاقين الفلسطينين - غزة.

2014-06-01 19:04:00