دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني

قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 6488-د.ع (123)-ج 03/03/2005 القاهرة-ج.ع.م

قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 6488-د.ع (123)-ج 03/03/2005 القاهرة-ج.ع.م
دعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني
1. دراسة إنشاء صندوق عربي/ دولي يضم الدول والمؤسسات العربية والدولية المانحة للاقتصاد الفلسطيني لكي يصبح وعادءا ذو أهمية لعملية إعادة التأهيل والتنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية.
2. توجيه الشكر للدول العربية التي أوفت بالتزاماتها في صندوقي الأقصى والانتفاضة، والدعم الإضافي، ودعم الموازنة، ودعوة الدول العربية الأخرى إلى الوفاء بالمتأخرات المستحقة عليها بأقصى سرعة.
3. تثمين الجهود التي تبذلها الأمانة العامة في تنفيذ قراري قمة تونس 2004 رقمي 260، 274 بشأن الدعم المالي لموازنة السلطة الوطنية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني ودعم الاقتصاد الفلسطيني، وكذا الدور الذي تقوم به الصناديق والمؤسسات المالية والاقتصادية العربية ومنظمات العمل العربي ومنظمات العمل العربي المشترك في دعم الشعب الفلسطيني والاقتصادية العربية ومنظمات العمل العربي المشترك في دعم الشعب الفلسطيني ودعوتها إلى تكثيف جهودها وبرامجها لتقديم العون المالي والفني لتعزيز القدرات الاقتصادية والمؤسسات للشعب الفلسطيني.
4. توجيه الشكر والتقدير للشعوب العربية التي شكل دعمها وتضامنها وتكافلها عونابالغ الأهملية للشعب الفلسطيني وأسهم في توفير الاحتياجات الأساسية لكثير من الأسر الفلسطينية ومكنها من الصمود في وجه العدوان التدميري والحصار الإسرائيلي، ودعوة المؤسسات الشعبية العربية والجمعيات الخيرية والأفراد إلى مواصلة وتكثيف هذا الدعم وتعظيم مردوده من خلال انتظام تدفق وتنسيق قنواته وتخطيط أوجه استخدامه.
5. التوجه بالشكر إلى الدول العربية اليت سارعت إلى إصدار تعليماتها إلى منافذها الجمركية وفتحت أسواقها أمام التدفق الحر للمنتجات الفلسطينية المنشأ، وأعفتها من الرسوم والجماركوالضرائب ذات الأثر الأثر المماثل تنفيذا للقرارات العربية الصادرة بهذا الشأن وحث الدول العربي الأخرى على الإسراع بالقيام بذلك.

 

2021/27/10